أخبار الألعاب

مطور: أحجام ملفات الألعاب قد تحلق عالياً مع محرك Unreal Engine 5

في السنوات الخمسة الأخيرة لوحظ زيادة كبيرة في أحجام ملفات الألعاب لتتعدى الـ 100 جيجابايت بكثير وهذا جعل الكثير من اللاعبين يتذمرون لاسيما أولئك الذين يعتمدون على شراء الالعاب رقمياً، لكن قبل أيام سمعنا من مايكروسوفت معلومة تبعث على السرور حيث أكدت بأن تقنيات اكسبوكس سيريس اكس ستتيح تقديم أحجام ملفات أقل.

لكن اليوم أحد المطورين وهو Ryan Shah من فريق  Kitatus and Friends لديه رأي مخالف حيث يرى بأن المشكلة ستتفاقم أكثر مع محرك Unreal Engine 5 فتقنية Nanite التي ستمكن المطور من الاستفادة من أصول Assets بدقة عالية تماثل الأفلام ستجلب معها مشكلة أخرى تتعلق بحجم ملفات الألعاب وهذا سيضيف تحدي جديد على المطورين بالصناعة.

ما سيزيد الطين بلة هو توجه المطور لدعم دقة 4K واستخدام مؤثرات بصرية بجودة أعلى وهذا كله سيزيد من حجم ملفات الألعاب مما سيثقل كاهل اللاعب الذي يعتمد على شراء الألعاب من المتاجر الرقمية. فأجهزة الجيل المقبل لن تأتي بأحجام مرتفعة كثيراً فبلايستيشن 5 سيأتينا فقط بوحدة تخزين 825 GB أما مايكروسوفت فيأتي بوحدة 1 تيرابايت فقط.

إذاً هل علينا توقع رؤية زيادة مهولة بحجم الألعاب مستقبلاً؟ لاعبو Modern Warfare حتى الآن يشتكون من حجم ملفات اللعبة الكبير وتحديثاتها حيث وصلت مع الباتل رويال إلى 200 جيجابايت مما جعلهم حتى يوجهون انتقاد حول ذلك لشركة أكتيفجن.

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.


المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock