أخبار الألعاب

مخترقين يكتشفون محاكي اصلي مخفي داخل البلايستيشن 4 لتشغيل العاب بلايستيشن 1

يبدو ان جهاز بلايستيشن 4 كان لديه القدرة على دعم تشغيل العاب البلايستيشن الاول ولكن سوني ارادت ان تجعل الامر سري ومحدود على عناوين معينة هي تختارها.

تم اكتشاف الامر من خلال احد المخترقين الذي تمكن من اختراق نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 4 حيث تمكن من خلال احدث الثغرات الدخول الى ملفات لعبة Medievil Remake التي صدرت العام الماضي على جهاز بلايستيشن 4 حيث كانت بامكان المستخدم فتح تشغيل نسخة البلايستيشن 1 الاصلية في حال قام بانهاء اللعبة ولكن كيف يمكن لجهاز بلايستيشن 4 تشغيل اللعبة الاصلية؟

حسنا بعد ان تمكن هذا المخترق الوصول الى ملفات اللعبة تمكن من اكتشاف وجود محاكي من صنع سوني تم زرعة في نظام التشغيل يمكن من خلاله تشغيل العاب محدد تختارها سوني مثل النسخة الاصلية للعبة Medievil التي تتواجد داخل نسخة الريميك الحديثة.

المخترقين تمكنوا من اظهار المحاكي واستخدامه من اجل تشغيل المزيد من الالعاب الاخرى مثل لعبة Silent Hill و Wipeout 3 و Spyro the Dragon وغيرها من العناوين, حتى انه تمكنوا من تشغيلها بوضوح 4K على جهاز بلايستيشن 4 برو ولكن كانت هناك بعض المشاكل في التوافقية في بعض هذه الالعاب.

سوني استخدمت نفس المحاكي في جهاز بلايستيشن كلاسيك المصغر الذي اطلقته العام الماضي مع عدد محدد من الالعاب وتمكن حينها المخترقين من قرصنة النظام وتشغيل العديد من الالعاب الاخرى الغير متوفرة في القائمة الرسمية.

المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock