أخبار الألعاب

لماذا لا تحتوي لعبة Ghost of Tsushima على خاصية “Lock-on”؟ المطور يجيب..

احد السلبيات التي واجهتنا خلال تجربتنا للعبة Ghost of Tsushima هي وضعية الكاميرا اثناء المواجهة مع الاعداء حيث لا تدعم اللعبة خاصية التركيز على الخصم Lock-on خلال القتال لذلك قد تجد نفسك بعض الاحيان تقاتل اكثر من خصم في نفس اللحظة بينما تحاول جاهدا التركيز على احدهم حتى تخرجة من المعركة وتقلل ضغط الهجوم عليك.

نيت فوكس مدير السرد للعبة قال خلال احد اللقائات ان انهم استغنوا عن خاصية التركيز على الخصم بشكل متعمد في اللعبة واوضح الامر ان المطورين والمسؤولين عن نظام القتال في اللعبة شاهدوا الكثير من الافلام السينمائية الخاصة بالساموراي وتعرفوا كيف يمكن لمقاتل واحد مواجهة اكثر من خصم في نفس اللحظة وذلك من خلال التنقل في المواجهة بينهم بشكل سريع وسلس وهذا ما يميز مقاتل الساموراي عن اي مقاتل اخر لذلك كانت فكرة الاستغناء على خاصية التركيز على الخصم Lock-on حتمية لجعل اللعبة تعكس الصورة الحقيقية التي يريدها المخرج في اللعبة.

واضاف نيت انه كون اللعبة تركز بشكل اساسي على قتال اكثر من خصم في نفس اللحظة فوجود خاصية مثل التركيز على الخصم Lock-on سيجعل اللاعب يفقد هذا العنصر وسيجد نفسه يركز على خصم واحد فقط حتى يقضي عليه ثم ينتقل الى الخصم التالي وهذا سيفقد اللعبة فكرتها الاساسية.

قد يكون حديث نيت صحيح ولكن هناك بعض اللاليات التي تواجدت في اللعبة ربما كان استخدامها مزعج مع اختفاء خاصية التركيز على الخصم Lock-on مثل الشقلبة التي تساعدك على تجنب ومراوغة خصمك حيث مع تنفيذها ستجد ان الشخصية قد خرجت من مجال القتال وستجد ان معظم ضرباتك تنفذها في الهواء دون ان تصيب اي من خصومك.

ولكن من الناحية الاخرى وجود خاصية التركيز على الخصم Lock-on ربما ستجعل اللعبة بالفعل تفقد عنصر مهم في متعة القتال خاصة انها ستحولها لتكون كأي لعبة قتال سيوف اخرى دون ان تتميز عنها.

هل قمت بتجربة لعبة Ghost of Tsushima حتى الان, شاركنا رأيك في نظام القتال وهل ترى عدم وجود خاصية التركيز على الخصم Lock-on خلال القتال امر مزعج بالنسبة لك ام العكس؟

لعبة Ghost of Tsushima متاحة الان وبشكل حصري على جهاز بلايستيشن 4 ويمكنك الحصول على النسخة الداعمة للغة العربية من خلال متجر بلايستيشن الرقمي العربي او من خلال متاجر البيع المحلية في المنطقة وننوه ان النسخة الاوروبية او الامريكية لا تدعم اللغة العربية فيها.

اطلع على مراجعتنا للعبة

المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock