أخبار الألعاب

سوني تعترف: لا نستطيع نقل جميع اللاعبين معنا الى جيل البلايستيشن 5..

يبدوا اننا على وشك الدخول في حرب كلامية بين سوني ومايكروسوفت حول خطة كل منهما للجيل القادم, فبينما قررت مايكروسوفت اطلاق العابها على الجيل الحالي والقادم وجعل اللاعب محور اهتمامها الاول, سوني تتخذ طريق اخر بالتركيز على الجهاز كمحور اهتمام وتؤكد ان العاب البلايستيشن 5 ستكون حصرية للجهاز ولن تصدر على الجيل الحالي.

خلال لقاء جيف كايلي مع رئيس استيديوهات سوني العالمية ايريك ليمبيل ضمن حدث استعراض وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 قال:

يعد الابتكار أحد ركائز شركتنا الرئيسية, فهو أحد أركان شركة Sony Corporation وهو أيضًا أحد أعمدة شركة بلايستيشن. نحن نحاول دائمًا تجاوز حدود اللعب – نريد إثارة اللاعبين وتقديم تجارب جديدة وفي كثير من الحالات لا يمكننا اصطحاب جميع اللاعبين معنا من الجيل السابق لأن حينها سيحتاج إلى جهاز جديد لكي ينضم الينا.

ايريك اكد ان هذا لا يعني ان سوني ستتخلى عن دعم جهاز بلايستيشن 4 بعد اطلاق الجيل الجديد ولكن لا يمكن لالعاب الجيل الجديد ان تعمل بنفس الجودة والكفائة علية حتى انه ما ستقدمة وحدة التحكم الجديدة DualSense كافي لجعل التجربة مختلفة بالكامل فما بالك بقدرات الجهاز الخارقة.

كما نرى فهذه السياسة تتعارض مع سياسة مايكروسوفت التي تريد ان تجعل اللاعبين حتى على الجيل الحالي لا ينقطعون عن تجربة العابهم الجديدة التي ستكون مدعومة على الجيلين ولكن لا نعلم ما مدى التأثير الذي سينعكس على اداء وجودة العاب الجيل الجديد في حال بقيت محددة بقدرات الجيل الحالي؟!

هل ترى ان سوني تسير في الاتجاه الصحيح بجعل العاب البلايستيشن 5 مخصصة للجهاز نفسة ولا يمكن اطلاقها ابدا على البلايستيشن 4, ام انك تؤيد خطة مايكروسوفت في توجهها المختلف والمخالف لتوجه سوني؟

المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock