أخبار الألعاب

سوني تدافع عن سياستها بإصدار الحصريات للـ PS5 فقط – وتكشف السبب

بات من المعلوم بأن كل من سوني ومايكروسوفت سيتبعان استراتيجيتين مختلفتين بما يتعلق بطرح الحصريات لأجهزتهما PS5 و Xbox Series X فمثلاً مايكروسوفت متمسكة بمبدأ طرح الألعاب على الجيلين لمدة عامين على الأقل رغم أنها عادت ورمت هذه الكرة بملعب استوديوهاتها.

أما سوني فهي اكتفت بطرح الحصريات للبلايستيشن 4 وشبح تسوشيما كانت الأخيرة. Eric Lempel من قسم التسويق بالشركة وخلال حديثه مع الإعلامي Geoff Keighley تطرق لهذا الأمر حيث دافع عن سياستهم وبررها، فقال بالبداية بأن الابتكار من أعمدة الشركة وهو ركن أساسي بعملهم في بلايستيشن. وهم يحاولون دوماً تخطي حدود اللعب ودفعها قدماً.

وأضاف بأنهم يريدون تشويق اللاعبين وتقديم تجارب لعب جديدة لهم، وتابع بالقول بأنه في حالات عديدة لا يمكنهم نقل أو اصطحاب جميع اللاعبين معهم من جيل بلايستيشن 4 إلى جيل بلايستيشن 5 لأنهم بحاجة إلى عتاد جديد و أجهزة جديدة.

ولتوضيح كلامه أكثر ذكر بأن لعبة مثل  Ratchet & Clank: Rift Apart لا يمكنها العمل على جهاز الجيل الحالي لأنها تحتاج إلى تقنيات بلايستيشن 5 تحديداً، وبحسب اريك  فإنهم يعتقدون بأن ألعاب الجيل الجديد لن تعمل بنفس الجودة والكفاءة على الجيل الحالي، فيد DualSense وحدها كافية لجعل التجربة مختلفة بالكامل فما بالك بقدرات الجهاز نفسه.

مارأيكم بكلامه هل فعلا أجهزة الجيل الحالي عاجزة عن تشغيل ما رأيناه حتى الآن من ألعاب الجيل المقبل؟

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.


المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock