أخبار الألعاب

مايكروسوفت تلغي اشتراك Xbox Live Gold السنوي من متجرها نهائيًا

نقلنا لكم قبل أيامٍ تقريرًا يُشير إلى إلغاء شركة Microsoft الاشتراك السنوي الخاص بخدمة Xbox Live Gold. ومؤخرًا، ها هو ذا عملاق التقنية خرج يُعلِّق بصفة رسميَّة.

وقالت Microsoft في تصريحاتٍ نُشِرَت حديثًا على لسان متحدثٍ باسمها:

في الوقت الخالي، قررت شركة Xbox إزالة اشتراك الاثنيّ عشر شهرًا من خدمة Xbox Live Gold من متجر Microsoft الرقمي. ولا يزال بوسع المستهلكين التسجيل للاشتراك الشهري أو الربع سنوي عبر المتجر.

وكما قد تكون أدركت من التصريح، لا يزال بوسعك أيضًا الحصول على الاشتراك السنوي من متاجر الطرف الثالث؛ فالإزالة لا تخص سوى متجر مايكروسوفت الرقمي.

ولمن لا يعرف، خدمة Gold هي تلك التي تمكِّن لاعبي Xbox من الوصول إلى أطوار اللعب الجماعي أونلاين، فيما تمنحهم ألعابًا مجانية شهريًّا وتخفيضاتٍ خاصَّة عند شراء الألعاب بشكلٍ رقميٍ من المتجر الرسمي.

أخيرًا، وعلى الرغم من أن مايكروسوفت لم توضح السبب وراء إزالة الاشتراك السنوي، إلا أن الكثيرين يتوقعون أن ذلك يأتي ضمن جهود الشركة لتحفيز الناس على الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass Ultimate ذات الأهمية والفاعلية الأكبر، والتي ستشهد دمج خدمتيّ Xbox Game Pass و xCloud معًا في سبتمبر التالي.

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.


المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock