أخبار الألعاب

مُشرف هيئة الإعلامي المرئي والمسموع ينتقد أحد المتاجر الرقمية

تقوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية بجهود كبيرة من أجل تقييم الألعاب والعمل على فسح بعضها أو منع بعضها الآخر لتعارضه مع معايير الهيئة ومؤخراً تم السماح بصدور ألعاب كثيرة في السوق السعودية مثل شبح تسوشيما حصرية PlayStation 4 وحتى سايبر بانك 2077.

لكن أحياناً ورغم وجود قرار الفسح من الهيئة يشتكي بعض مستخدمي متجر بلايستيشن السعودية من أن هنالك ألعاب تم فسحها غير موجودة بالمتجر السعودي! هذا كان يدفع بعض اللاعبين الغاضبين لصب جام غضبهم على مسؤولي الهيئة معتقدين بأنهم هم السبب في ذلك.

ويبدو بأن كثرة التهجم عليهم دفع بمشرف الهيئة هتان طويلي للخروج عن صمته وتوضيح الأمور للناس. حيث ذكر عبر حسابه على تويتر بأنه كلما لم يتم طرح لعبة أعلنت عن فسحها عبر أحد المتاجر – تجنب ذكر اسمه، لكن بحسب ظني وإن بعض الظن إثم طبعاً فهو يقصد متجر بلايستيشن السعودية – يتلقى الكثير من السب والشتائم، وهنا انتقد بلسان شديد اللهجة القائمين على المتجر حيث قال بأن المتجر ومنذ عام تقريباً ووضعه يزداد سوءاً.

وأضاف بأنه على الرغم من أنه كان يشجع الناس على الشراء من هذا المتجر لدعم السوق المحلي لكنه شخصياً أنشئ قبل أشهر حساب أمريكي وخصوصاً أن ألعاب كثيرة مصنفة ومفسوحة لكن بشكل غريب لم تصدر في المتجر.

هتان اتهم القائمين على المتجر بأنهم لا يفقهون شيئاً بالألعاب بالمقابل المنافسون يتطورون أكثر ويركزون على السوق أكثر على الرغم من أن مبيعاتهم محلياً لا تقارن بالمتجر. معتبراً بأن تطور المتجر يحتاج لأشخاص يهتمون بموضوع الألعاب بشكل أكبر. أما عن دور الهيئة بهذا الموضوع فهي لا تستطيع إجبارهم على طرح لعبة ما عبر المتجر إذا لم يكونوا يريدون فعل ذلك فمسؤوليتهم تنتهي بمجرد تصنيف اللعبة.

المقال الأصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock