مصادر: سوني قد تُغير بخططها لتسعير PS5 بعد الإعلان عن سعر Xbox Series X

مع الحديث عن العتاد القوي والمواصفات العالية لجهاز Xbox Series X كان الجميع يتوقع أن يتم طرح هذا الجهاز بسعر 600 دولار، حتى أن مماطلة مايكروسوفت بالكشف عن السعر جعلنا نعتقد بأن السعر مرتفع جداً بحق. لكن المفاجأة كانت بأن مايكروسوفت وضعت سعر 500 دولار لجهازها وهو سعر مقبول نظراً لمواصفاته وحتى أنها ستبيعه بخسارة بحسب الإعلاميين. لكن ماذا عن سوني و PS5

الكرة الآن بملعبها فما الذي ستفعله؟ موقع Gamereactor نشر تقرير يذكر فيه بأن بعض مصادره أشارت إلى أنه عندما تم الإعلان عن سعر اكسبوكس سيريس اكس فإن سعر بلايستيشن 5 كان أغلى منه.

فربما يكون سعر النسخة الرقمية من الجهاز 500 دولار والنسخة العادية أغلى منها بخمسين دولار أو 100 دولار. لكن كشف السعر التنافسي للاكسبوكس سيريس اكس دفع بسوني لتغيير الخطة وربما تضطر لتحمل خسارة مالية أكبر عن سعر بيع كل جهاز حتى تستطيع أن تطرح جهازها بنفس سعر المنافس أي 500 دولار.

طبعاً هذا للنسخة العادية، أما نسخة الديجتال فستقوم سوني بتخفيض سعرها إلى 400 دولار كي تضمن المنافسة.

مقارنة وجهاً لوجه بين Xbox Series X و Xbox Series S – وأيّهما الأفضل لك كلاعب؟

حسناً مارأيكم أنتم بهكذا أسعار لأجهزة سوني؟ بالنسبة لي أرى حتى سعر 500 دولار يعتبر مرتفع لأن ببساطة ستقول مايكروسوفت أنها طرحت الجهاز الأقوى بنفس السعر، لذا الأفضل لسوني أن تطرح جهازها بسعر 450 دولار للنسخة العادية و350 لنسخة الديجتال وبهذا ستكسب هي حرب الأسعار.

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.


المقال الأصلي

اترك رد